لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... 694264221
لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... 694264221
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

الرئيسيةالبوابةأحدث الصورالتسجيلدخول

لا أري....لا أسمع....لا أتكلم....

3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
lody
عضـو ذهبـى
عضـو  ذهبـى
lody

انثى
البلـــد: : مصر
التقدير : 0

لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... Empty
مُساهمةموضوع: لا أري....لا أسمع....لا أتكلم....   لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 14, 2007 5:49 pm

¨°o.O (لا أرى.. لا أسمع.. لا أتكلم !!!) O.o°¨

ثلاثة أشخاص ... أحدهم يدعى

(لا أرى)

والثاني

(لا أسمع)

والأخير

(لا أتكلم)

... جرى بينهم حواار أشبه بقتال النمل على فتات الخبز ..!! تجادبوا اطراف الحديث فكان هذا قولهم:

-- (لا أرى) يقول: إنني أرى ولكني كالذي لا يرى.. أرى الأشخاص ولكنني لا أرى ما بداخل الأشخاص .. أرى النور ولكنني أسدل ستاراً أسوداً فلا أرى .. أرى الخير والنعمة والمال أمامي ولكنني أغمض عيني وأترقب وأطمع بخير و بنعم وبمال أكثر ... أرى نفسي في المرآة ولكنني في كل يوم أزداد بشاعة فأفضل كسر المرآة فأصبح كالذي لا يرى.

-- تقدم (لا أسمع) وقهقه ضاحكا من خيبة (لا أرى) وقال :
إنني أفضل حظا منك يا (لا أرى) فأنا أسمع وأسمع ...ولا أكتفي بالسماع.. بل إنني في بعض الأحيان أجذب من حولي لسماع ما أسمع ......أسمع الخير وأسمع نقيضه .. وغالبا ما يكون الخير عندي مهملاً .. ..أسمع النصح الكثير وسرعان ما أقذف به من أحد أعتاب أذني .... أسمع الاستغاثات ولكنني لا أبالي كوني أتبع مبدأ (نفسي نفسي ) فلست أبالي بما قد يحدث حولي ...(لا أسمع) هو أسمي بالرغم من التناقض مع شخصيتي المنصتة أغلب الأوقات .

--تنهد (لا أتكلم) تنهيدة من القلب ... تطايرت معها أوراق كانت على الطاولة.. وضع ( لا أتكلم) يده على خده منصتاً إلى حديث أصدقائه ( لا أرى) و(لا أسمع) . لفتت التنهيدة نظر أصدقائه وقطعت حديثهما .... فالتفتوا إلى (لا أتكلم) قائلين: مابالك يا هذا .... لقد مللنا تنهيداتك ... تكلم أو أكرمنا بسكوتك المعتاد ....

--تدحرجت دمعه من عين( لا أتكلم) وأتبعها بكلمات مرتعشة ... قال :
ليتني أملك لسان أحدكما ... فلي عينان أنظر بهما إلى كل خير وأيضا أنظر بهما إلى بعض سلبيات زماننا وبــ ( صمت ) ولي أذنان أنصت بهما إلى كل طيب ولكنني في نفس الوقت أرى من الخبائث الكثيرو(اصمت)

وما يمنعني من درء الشر هو لساني ... فأنا أملك لسان ولكنني لا أتكلم ... أرى الخطأ ولكنني لا أتكلم ..أسمع السيئ ولكنني لا أتكلم ... اسمع نقاشكما الذي يحوي من الأخطاء كثيراً ولكنني لا أتكلم ..... أشعر بثقل .. وبنقص في شخصيتي يمنعني من أن أحرك لساني ... أشعر أن الجميع يستصغرونني .. وأن الجميع يهزأ بي .. وإنني لا أقوى على فعل شيء سوى الاستماع والنظر والسكوت .. إذا أنا (لا أتكلم)

وقفتم هنا أخواني وأخواتي.. وقفتم هنا . ربما البعض فهم مغزى كل من هؤلاء الأشخاص , وربما البعض وقف حائراً غير مستوعب مضمون هذه السطور, وقد يكون البعض منكم لم يقرأ سوى أول كلمة وأغلق الصفحة . ....
لا نتسرع ولا نحكم على (لا أرى) و (لا اسمع) و (لا أتكلم) حكما ظالما ً !!!! لماذا ؟؟؟
لاننا بحكمنا المسبق وقد يكون الظالم نحكم على ( أنفسنا نحن ) ... نعم وأنا أعنيها .. أنفسنا نحن ...
لا أرى ولا أسمع ولا أتكلم هي بعض نماذج لشخصيات بشريه .... وقد نكون أحد الاشخاص كوننا بشر...

لا أرى : هو أنا أوأنت
ترى الناس بظاهرهم ... وأيضا تحكم عليهم بأجسادهم لا بقلوبهم ... ترى النور أمامك ولكنك تفضل أن تسدل ستار السواد لتحجب هذا النور .. إذا أنت متشائم ...لأنك لا ترى سوى السواد ... ترى الخير والنعم أمامك ولكن عينك التي لا ترى سوى أحلاما وطمعا ترفس النعمة وتطمع بالكثير الكثير القادم عبر الهواء بلا جهد ... إذا أنت متواكل أيضا ..يعجبك وجهك ومظهرك ولكنك تفاجئ يوم بأن جمالك أصبح بشاعة ... فتكسر المرآة وتعمي عينيك.... ليس الجمال بأثواب تزيننا إنما الجمال جمال العلم والأدب ..!!!

اسمع : هو أنا أو أنت ايضاً...
مستمع جيد ... ولكنك مبرمج على سماع كل قبيح .. مبرمج على رفض كل طيب ... تجذب الآخرين لسماع ما تسمعه من خبيث .. وترمي كل نصح في وحل الطين ... أناني تعشق ذاتك .. لا تسمع إلا لنداءات الشر ... إنك تابع للشيطان .. تنصت له وبه فقط ... وبالرغم من قوة حاسة السمع لديك إلا أنك لا تسمع ... لان سماع الشر لا يعد سماعاً يفتخر به ...

لا أتكلم : أظن الإجابة كسابقاتها ... هو أنا أو أنت
أطيب النماذج .. وأكثرها خيرا ... وزد عليها أكثرهم خجلا وانطواء... يملك في داخله قلب أبيض... نقي .. يمتغص حزنا عند رؤيته للأخطاء ... وفي نفس الوقت هو عاجز عن درءها.. يجتاحه غضب داخلي وبركان عند سماعه كلاما ملوثا .. ولكنه أيضا عاجز... يظن أن من حوله يستهزؤون به .. وينتقصونه .. ... بينما هو في الحقيقة عظيم بقلبه وبصفاء سريرته ... مشكلته الوحيدة هي لسانه ... فهو (يخجل) من أن ينصح خشية أن يتم رفض نصيحته .. يخشى أن يواجه شخصا مخطئا ظنا بأن الأشخاص سيؤذونه إن هو تكلم ... مما كون لديه نوع من الانطواء الذاتي ...إنسان طيب جدا ... ولكنه ( لا يتكلم ) ...!!

عصـــــــارة الحديث هي :
لكم أن تتخيلوا هذا الكون الفسيح المليء بالبشر . يا ترى أي من هذه النماذج الثلاثة هو الطاغي في عالمنا؟؟

لا أرى ؟

لا أسمع ؟

لا أتكلم ؟
Ozo
المشرف االعام
المشرف االعام
Ozo

ذكر
البلـــد: : EGY
الوظيفة: : English teacher
الهوايات: : Football
مزاجـى: : لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... 6010
الهوايات: : لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... Sports10

مُساهمةموضوع: رد: لا أري....لا أسمع....لا أتكلم....   لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 14, 2007 6:05 pm

اللى انا فهمته من كلامك يالودى
إنك بتشكرى فى شخصية " لا أتكلم "
انا بقا مش معاكى خالص
أعذرينى
ده النوع ده عارفه الرسول قال عنه أيه
قال عنه إنه شيطان أخرص
وانا مش هكون شيطان أخرص إن شاء الله ولا انتى كمان أكيد يعنى ولا أى حد يحب يكوت كده
يبقا انا معاكى إن التلت أنواع موجودين
بس ولا نوع من دول كويس
النوع الكويس هو النوع الرابع اللى انتى مش ذكرتيه
وهو اللى مش بيسكت عن الحق أبدا
شكرا ليكى على موضوعك وأتمنى منك أن تتقبلى مرورى ورأيى
http://www.friends4ever.goodbb.net
Ozo
المشرف االعام
المشرف االعام
Ozo

ذكر
البلـــد: : EGY
الوظيفة: : English teacher
الهوايات: : Football
مزاجـى: : لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... 6010
الهوايات: : لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... Sports10

مُساهمةموضوع: رد: لا أري....لا أسمع....لا أتكلم....   لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 14, 2007 6:11 pm

آه نسيت أقولك يالودى
كل الأنواع التلاته دى موجوده بكتره أوى فى عالمنا ده
والنوع الرابع بقا قليل أوى بس يمكن أكترها وجود هو النوع التالت " لا أتكلم "
الكل بقا يقول ياعم هو انا اللى هصلح الكون ومبقاش فيه حد حابب يغير على قد ما يقدر ومستسلم للواقع اللى عايشينه
بس حقيقى لازم ندعى ربنا كلنا نبقى من النوع الرابع ونحاول على قد مانقدر
http://www.friends4ever.goodbb.net
زائر
زائر
Anonymous

مُساهمةموضوع: رد: لا أري....لا أسمع....لا أتكلم....   لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 14, 2007 6:42 pm

هرد علي سؤالك يالودي بس
الطاغي علي عالمنا في هزه الاونه
التلات خصال بقت متفشيه اكثر من زمن مضي
وولاسف كلهم متفشيين وبنفس النسب
يعني مش حاجه طاغيه علي الاخري
موضوعك شيق وجميل
شكرا ليكي يالودي
بنبوناية المنتدة
كبــار الشخصيـات
كبــار الشخصيـات
بنبوناية المنتدة

انثى

مُساهمةموضوع: رد: لا أري....لا أسمع....لا أتكلم....   لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... Icon_minitimeالجمعة ديسمبر 14, 2007 10:01 pm

كلهم موجودين وبكثرة بس اكتر شخصيه موجودة هى لا اتكلم صحيح بيشوف وبيسمع بس مش بيتكلم

مشكورة على موضوعك الرائع ي قمر
lody
عضـو ذهبـى
عضـو  ذهبـى
lody

انثى
البلـــد: : مصر

مُساهمةموضوع: رد: لا أري....لا أسمع....لا أتكلم....   لا أري....لا أسمع....لا أتكلم.... Icon_minitimeالسبت ديسمبر 15, 2007 11:16 am

شكرا لتعليقاتكم اوزو واستاذ محمد وبنبونايه
وفعلا زماننا اصبح ملئ بلا ارى ولا اسمع ولا اتكلم
واتمنى ان يكون مجتماعنا اكثر فاعليه فى كل شئ
شرفتو الموضوع ونورتوه

لا أري....لا أسمع....لا أتكلم....
صفحة 1 من اصل 1