طالب رسب في مادة التعبير وعندما سُئل المدرس عن سبب رسوبه في هذه المادة قال: والله يا أخوان إن الطالب لا يركز بشكل جيد ففي كل مرة نعطيه موضوعاً ليكتب عنه يخرج عن الموضوع. فقالوا أعطنا عينات عن مواضيع التعبير التي كتب عنها الطالب فقال المدرس مثلاً قلنا له اكتب موضوعاً عن فصل الربيع فكتب: فصل الربيع من اجمل الفصول في السنة تكثر فيه المراعي الخضراء مما يتيح للجمل أن يشبع من تلك المراعي والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر ويُربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى.. والجمل حيوان أليف.. إلخ ويستمر الطالب في التغزل بالجمل وينسى الموضوع الرئيسي. فقال المدرسون قد يكون قرب موضوع الربيع من الجمل وارتباطه بالرعي هو الذي جعل الطالب يخرج عن الموضوع. فقال المدرس: لا،خذوا على سبيل المثال هذا الموضوع الذي طلبنا من التلميذ أن يكتب عنه: اكتب عن الصناعات والتقنية في اليابان فكتب الطالب: تشتهر اليابان بالعديد من الصناعات ومنها السيارات. لكن البدو في تنقلاتهم يعتمدون على الجمل. والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش ويستطيع المشي على الرمل بكل سهولة ويسر. ويربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال من منطقة لأخرى والجمل حيوان أليف.. إلخ. قال المدرسون هل هناك موضوع آخر؟ فقال المدرس: كل موضوع يبدأ فيه لنصف سطر فقط ثم ينتهي لصفحات عن الجمل فمثلاً اعطيناه موضوعاً عن الحاسب الآلي: فكتب: الحاسب الآلي جهاز مفيد يكثر في المدن ولا يوجد عند البدو لأن البدو لديهم الجمل والجمل حيوان بري ويربي البدو الجمل لينقل متاعهم والجمل حيوان أليف.. إلخ. وحينما حاصرنا الطالب بضرورة التركيز تقدم بشكوى للوزير عندما طلبنا الوزير للتحقيق بالموضوع فكتب الطالب للوزير: أقدم لمعاليكم تظلمي هذا وفيه اشتكي مدرس مادة التعبير لأنني صبرت عليه صبر الجمل، والجمل حيوان بري يصبر على الجوع والعطش ويربي البدو الجمل فهو سفينة الصحراء فينقل متاعهم ويساعدهم على الترحال والجمل حيوان اليف وأمل من سعادتكم النظر في تظلمي هذا وظلم المدرس لي مثلما ظُلم الجمل في عصرنا هذا بأكل كبدته في الفطور في جميع الوزارات والدوائر الحكومية ولكم مني خالص العرفان